أحدث المشروعات
الرئيسية / مشروع ناجح / مشروع ملىء الأحبار للطابعة الليزر للكمبيوتر

مشروع ملىء الأحبار للطابعة الليزر للكمبيوتر

 نبذة عن مشروع ملىء حبارات الطابعة:

مشروع ملىء حبارات الطابعات مشروع بسيط ومشروع ناجح ومشروع مربح أيضا ,زجاجة الحبر الأسود التي سعرها لايتجاوز ستون جنيها ممكن تملئ بها كاتريجات بما يساوي أكثر من ألف جنيه، ويزيد هذا المكسب للضعف تقريباً مع زجاجات الحبر الملون لطابعات الكمبيوتر.

طريقة تعبئة أحبار الطابعة:

هناك نوعين من طابعات الكمبيوتر: الليزر والحبر
الليزر معقدة وتحتاج لتعلمها من شخص متخصص.

أما الطباعة الحبر  هي الأرخص والأسهل فى تعبئة الحبر ومربحة جدا.

وهناك نوعين من كاتريدجات الحبر: كاتريدج الحبر الأسود وكاتريدج الحبر الملون

في كاتريدج الحبر الأسود، فبنعمل ثقب على السطح بواسطة سن قلم جاف ونشتري سرنجة من الصيدلية بالإضافة إلى زجاجة الحبر الأسود الخام من أي مصدر – أبو الخير في مول سفينكس مثلاً – ثم نقوم بحقن الحبر داخل الكاتريدج بواسطة السرنجة بحرص وبطء إلى أن نشعر أنها امتلأت ثم نغطي موضع الثقب جيداً بشريط لاصق.

أما الملون بنعمل ثلاثة ثقوب ونحدد مكانها بدقة داخل الكاتريدج (ونشتري في هذه الحالة ثلاثة سرنجات وثلاثة ألوان وهي كالتالي:

Magneta وهو لون أحمر

Ckya وهو اللون الأزرق

Yellow وهو اللون الأصفر

وثمن الزجاجة اللتر من كل من هذه الألوان هو 70 جنيهاً

وهناك عدة نقاط مهمة:
-ترتيب الألوان المرسوم على الكاتريدج ليس هو ترتيب الثقوب للأسف، لذلك لابد من ثقب ظهر الكاتريدج بسن القلم الجاف في ثلاثة مواضع تمثل كل منها القسم الخاص بكل لون، ويفضل ألا يكونوا على استقامة واحدة (يعني يفضل أن يكون الثقب على هيئة رؤوس مثلث، يوجد كل رأس منها عند طرف من الأطراف) وذلك حتى تقل فرصة تلامس الألوان عند الملء. ويفضل معرفة لون كل قسم بغرس سن كل سرنجة لمعرفة لونها.

-ملء الألوان يحتاج لدقة وحرص أكثر من ملء الحبر الأسود، وذلك بسبب احتمالات تلامس الألوان سواء بتلامس الزجاجات نفسها – كأن تغمس السرنجة التي خصصتها للون الأصفر مثلاً في زجاجة الحبر الأحمر – أو تلامس الحبر داخل الكاتريدج ودي مصيبة، لأن الألوان هتطلع محولة (يعني الألوان الزرقاء في الصورة مثلاً هتخرج فوشيا، والأخضر ممكن يطلع أصفر) والطريقة التي أتبعها – وقد تكون هناك طريقة أفضل من ذلك – هي تغطية الثقبين الآخرين بالشريط اللاصق عند ملء أي ثقب مع الملء بحذر بالغ بالغ لأن انسكاب الحبر من أي ثقب على الثقب الآخر عملية لا تستغرق سوى ثوان معدودة، كما أن الشريط اللاصق يحجز الحبر قليلاً ولكنه لا يحجز الحبر بشكل كامل، لأنه من تجربتي رأيت أن الحبر يمكن أن يمر من أسفل الشريط اللاصق ولكن ببطء وبكمية قليلة.

-من الضرورى عدم ملء الألوان بالكامل، لأن تحريك الكاتريدج ببطء ممكن أن يسبب في أن “تنز” الألوان من سطح الكاتريدج، ويحدث هذا عندما يكون أي قسم من أقسام الألوان ممتلئاً عن آخره. ولأن المفروض أنك تواصل الملء حتى تظهر لك ولو نقطة من الحبر خارج الثقب، فإن الطريقة الأفضل هنا هي إعادة سحب كمية صغيرة من الحبر، ثم مسح موضع الثقب بالكلينيكس ثم تغطيته جيداً بشريطين لاصقين.

-يراعى ترك الكاتريدج الملونة لمدة ثمانية ساعات بعد الملء قبل تشغيلها (لإعطاء الاسفنجة الموجودة داخل الكاتريدج الفرصة الكافية للتشبع بالحبر)، ووضع شريط لاصق على موضع نفاذ الحبر أثناء الملء وأيضاً عدم وجود ضرورة لتغطية سطح الكاتريدج بعد الملء، ووجود معجون خاص لغسيل الأيدي بعد إعادة الملء (لأن الأحبار الملونة كانت للأسف تلتصق بيدي ولا تزول بالماء والصابون ولم تكن تختفي إلا خلال ثلاثة أيام كاملة) وضرورة إعادة ملء الكاتريدج مباشرة بعد انتهاءها حتى لاتفسد.

عن Khaled Saleh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>