أحدث المشروعات
الرئيسية / مشروع ناجح / مشروع بيع الات صناعة الشموع بالنسبة

مشروع بيع الات صناعة الشموع بالنسبة

يتخرج من المدارس الفنية والجامعات الالاف من الطلاب سنوياً واغلبهم لا يجدون فرص عمل مناسبة فتراهم يتنقلون من وظيفة لأخري ومن عمل لأخر ومنهم من يستسلم ويجلس في بيتة ليصبح من العاطلين عن العمل. عدد كبير من هؤلاء الشباب يبحث عن الدخول الي مجالات العمل الحر، فالعمل الحر لا يوجد فية مديرين ولا مراقبين كما ان ارباحة ممتازة وهي في الواقع مرتبطة بحجم العمل ومستوي المهارة، ايضاً يمتاز العمل الحر بالحرية التامة، فالشخص الذي يعمل بشكل مستقل او حر غير ملزم بالعمل في مواعيد محددة او ايام محددة وانما يعمل وفقاً لما يراة مناسباً لة. وبكل تأكيد جميع المميزات السابق ذكرها رائعة وجميلة وتثير رغبة لدي كل شخص في امتلاك عملة الخاص ولكن تبقي هناك معوقات تمنع هؤلاء الاشخاص من امتلاك اعمالهم الخاصة مثل عدم توافر رأس مال للبدء بة والافتقار الي المهارات والخبرات اللازمة وعدم الفهم او الوعي بأحوال الاسواق وغيرهم من المعوقات، ولكن اخي الكريم دعنا نقول بأن لكل مشكلة حل وحل المعوقات او المشكلات السابق ذكرها يكمن في ايجاد فكرة مشروع يمكن تنفيذة بدون رأس مال لا يحتاج الي خبرات او مؤهلات معينة وفي نفس الوقت قادر علي تحقيق ارباح جيدة. وبحمد الله بعد تفكير توصلت الي فكرة قد تكون مناسبة جداً للكثير من حديثي التخرج والعاطلين عن العمل، وفيما يلي سأعمل علي عرضها وعرض تفاصيلها.

فكرة مشروع مربح:

اتجة عدد كبير من الافراد الي تنفيذ مشروع صناعة الشموع منزلياً ومنهم من يقوم بصناعتها يدوياً بالاعتماد علي مجموعة من الاسطمبات المخصصة ومنهم من يصنعها بالاعتماد علي الة صناعة الشموع حيث ان هذة الالة تمكن اصحابها من انتاج كميات اكبر بكثير من الشموع مقارنة بالاشخاص الذين يصنعونها بالاعتماد علي الادوات البسيطة. هذا ويمكننا القول بأن هناك طفرة في عالم صناعة الشموع وان هناك طلب جيد علي الماكينات التي تصنعها. الجدير بالذكر ان هناك بعض المستوردين يقومون بإستيراد هذة الماكينات من الصين ويعرضونها للبيع في بلادهم بأسعار تضمن لهم تحقيق ارباح ممتازة بل واكثر من ممتازة، وبكل تأكيد هم يرغبون في تحقيق مبيعات كثيرة لأنة كلما زادت مبيعاتهم كلما زادت ارباحهم، ومن المؤكد انة اذا ما عرض عليهم بعض الاشخاص العمل علي بيع الات صناعة الشموع الخاصة بهم مقابل عمولات جيدة فإنهم سيرحبون بهم وذلك لأن العمولات التي سيدفعونها ستقلل من هامش ربحهم قليلاً ولكن في المقابل اجمالي الارباح الصافية سيكون اكبر.

ومما سبق نستنتج ان فكرة المشروع هي العمل علي تسويق وبيع الات صناعة الشموع بمختلف انواعها واحجامها في مقابل الحصول علي عمولة جيدة عن كل ماكينة تنجح في بيعها.

كيفية الوصول الي التجار:

في البداية ستحتاج الي معرفة اكثر من تاجر او مستورد لتتواصل معهم وتتفق مع احدهم او بعضهم علي تسويق وبيع ماكينات الشموع، ولكي تصل الي هؤلاء التجار والمستوردين فأمامك اكثر من وسيلة، ومنها (البحث في الغرف التجارية عن اسماء وعناوين التجار والمستوردين، البحث في الانترنت، البحث في المجلات الاعلانية المختلفة، استغلال المعارف والعلاقات الشخصية).

كيفية الاتفاق مع التجار:

بعد زيارة المجموعة التي وقع عليها اختيارك من التجار والمستوردين يمكنك عرض فكرتك عليهم ومن يرحب بك ويعرض عليك نسبة “عمولة” جيدة فيمكنك ان تتعرف علي تفاصيل اخري عن عملة مثل اسعار الالات وطرق الشحن والنوعيات المتوفرة ومقدار السرعة في توفير النوعيات المطلوبة والتسهيلات التي يقدمها للعملاء وغيرهم من التفاصيل الهامة، وبعد ذلك يمكنك عقد مقارنة بين جميع التجار والمستوردين من حيث العناصر السابق ذكرها ومن ثم يمكنك اختيار المصدر الافضل وتتعامل معة وولن توجد اي مشكلة اذا اخترت التعامل مع اكثر من مصدر.

كيفية تسويق وبيع الات الشموع:

توجد طرق عديدة يمكنك الاعتماد عليها في تسويق وبيع ماكينات الشموع لتحصل علي عمولتك المتفق عليها مع التاجر او التجار الواقع عليهم اختيارك، ومنها،،

عمل اعلان يوضح اهمية الالات وانواعها واسعارها وصورها وصور خاصة بالمنتجات التي تقدمها تلك الالات وبكل تأكيد يجب عليك ارفاق اسمك ورقم هاتفك ليتواصل معك الناس علية. وبعد الانتهاء يمكنك عرض اعلانك علي المواقع الاعلانية المجانية وكذلك يمكنك مراسلة بعض مديري صفحات وحروبات الفيسبوك المتخصصة في مجال المشروعات وصناعة الشموع وكذلك الصناعات المنزلية والاعمال الحرة.. يمكنك مراسلتي وسأعرض لك اعلانك علي صفحة مشاريع صغيرة ان شاء الله.
يمكنك زيارة المعارض التي يشارك بها صغار المنتجين واصحاب المشاريع المنزلية الانتاجية الصغيرة وتقديم عروضك الي اصحاب المنتجات ومحاولة اقناعهم بالشراء.
يمكنك البحث الكترونياً عن المواضيع التي تتحدث عن صناعة الشموع وعليها ستجد معلقين مهتمين بتلك الصناعة وبكل تأكيد يمكنك التواصل معهم وتقديم عروضك اليهم.
يمكنك استغلال علاقاتك الشخصية في تحقيق بعض المبيعات، فمثلاً يمكنك سؤال اصدقائك المقربين ومعارفك عما اذا كانوا يعرفون اشخاصاً مهتمين او يرغبون في تنفيذ مشروع صناعة الشموع لتتواصل معهم وتقدم عروضك اليهم.
يمكنك العمل علي خلق طلب علي المنتج وبالتالي تبيع وتكسب جيداً. فتخيل انك اقنعت شخص ما بأهمية الشموع وطلبها ومواصفات الالة وكيفية نجاحة في المشروع فإنة بشكل كبير سيعجب بة وستكون لدية رغبة في التنفيذ ويمكن ان يشتري الماكينة عن طريقك.. يجب ان تكون كافة المعلومات التي تعطيها للافراد عن المشروع صحيحة والا دخلت في طريق الغرر والخداع وهذا بكل تأكيد لا يرضي الله عز وجل كما انة سيكون سبب في الاساءة الي سمعتك الشخصية.

كيفية التطور بالمشروع:

بعد العمل لسنة او اكثر علي تسويق ماكينات صناعة الشموع فإنك ستكون قد اكتسبت الكثير من الخبرات والاموال كما ستكتسب المعرفة بأحوال السوق وافضل انواع الماكينات وعيوبها ومزاياها والعديد من الاشياء الاخري ذات الاهمية، وبهذا تكون مؤهل للتطوير من نفسك حيث تتوافر لديك كافة العناصر او المتطلبات اللازمة. ولعل افضل طريقة للتطوير هي ان تصبح انت التاجر وذلك عن طريق شراء مجموعة بسيطة جداً من الالات وبيعها بالاعتماد علي نفس الاساليب التي سبق وان اعتمدت عليها كما يمكنك الاتجار بخامات ومستلزمات صناعة الشموع وبهذا تضمن تحقيق ارباح اكثر بكثير من الارباح التي كنت تحصل عليها في السابق (بعد توفيق الله).

عن Khaled Saleh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>