أحدث المشروعات
الرئيسية / مشاريع تجارية / افضل مشروع صغير لأصحاب رأس المال الضئيل

افضل مشروع صغير لأصحاب رأس المال الضئيل

نستعرض معكم اليوم فكرة يعتبرها البعض وانا منهم انها انسب و افضل مشروع صغير لأصحاب رأس المال المنخفض والمتوسط من فئة الشباب و الرجال، فهذا المشروع لة العديد من المميزات التي تفتقر اليها العديد من المشاريع الاخري، فإن تحدثنا عن رأس المال المطلوب فقد نجد انة لا يحتاج الي رأس مال كبير في البداية، وبالحديث عن العوائد المادية نجد ان هذا المشروع قادر علي تحقيق عوائد مالية ممتازة في كل شهر، وبالحديث عن تكاليف التشغيل او التكاليف الشهرية فسنجد انها منخفضة وليست مرتفعة كما هو الحال مع المشاريع التجارية والانتاجية الصغيرة وذلك لأن المشروع لا يحتاج الي مواد خام للتشغيل ولا يحتاج الي مقر ولا يحتاج الي اي عمال للعمل كما انة لا يحتاج الي مصاريف للخدمات والمرافق مثل الكهرباء والمياة والغاز وغيرهم، وان تحدثنا عن باقي مميزات المشروع فسنجد انة يمتاز بمميزات عديدة تفتقر اليها العديد من المشاريع الصغيرة الاخري ومنها (عدم الحاجة الي استخراج تراخيص، لا يتم دفع ضرائب، فرص خسارة المشروع ضئيلة جداً، المشروع مجرب من قبل وحقق نجاحات باهرة مع العديد من الاشخاص، يمكن تنفيذة في اي دولة سواء عربية او اجنبية، يمكن ان يتطور وتزيد ارباحة بشكل كبير)، وفيما يلي سأعرض الفكرة وتفاصيلها واتمني ان تحوذ علي اعجابكم.

فكرة افضل مشروع صغير:

عدد كبير جداً من المسافرين والعائدين من السفر لا يملكون سيارات خاصة ويستدعون سيارات لتقلهم من منازلهم الي المطار او العكس، الجدير بالذكر ان اصحاب تلك السيارات يحصلون علي مبالغ مالية ممتازة الاشخاص المستفدين من خدمة التوصيل، وانت ايضاً يمكنك شراء سيارة خاصة جديدة او مستعملة ولكن من طراز جديد وتستخدمها في توصيل المسافرين الي المطار و توصيل العائدين من السفر الي منازلهم وبالطبع كلما روجت لنفسك واعتمدت علي اسعار معقولة كلما كسبت عملاء اكثر وربحت اموال اكثر.

كيفية شراء السيارة:

اذا كان لديك رأس مال منخفض وليكن 20 او 30 الف فيمكنك دفعها كمقدم لسياراة جديدة او مستعملة من طراز حديث علي ان تدفع باقي المبلغ المتسحق بنظام الاقساط الشهرية وبالطبع يمكنك دفعها من الارباح التي تجنيها من توصيل المسافرين، هذا وان كان لديك رأس مال اكبر وليكن 50 او 60 الف وتحتاج الي مبلغ قليل (10 او 20 الف) لإكمال ثمن سيارة جيدة فالافضل ان لا تعتمد علي نظام التقسيط وانما يمكنك اقتراض هذا المبلغ من احد الاقارب او الاصدقاء وتسدة لة من الارباح التي تحققها بدون اي زيادة او نقصان، وان لم تجد من يقرضك هذا المال فيمكنك بيع بعض الاغراض التي لا تحتاجها ومنها تكمل ثمن السيارة، وان لم تتوافر لديك اغراض لبيعها فيمكنك التفاهم مع صاحب السيارة او يمكنك البحث عن سيارة ذات سعر اقل قليلاً.

كيفية كسب العملاء:

يمكنك طباعة بعض الدعاية التي توضح الخدمات التي تقدمها وارقام التواصل وتلصقها علي اعمدة الانارة وفي مختلف انحاء المدينة.
يمكنك الدخول علي المواقع الاعلانية والمواقع المتخصصة في مجال السفر والسياحة وكذلك جروبات وصفحات الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي الاخري وتقدم خدماتك للمتهمين.
يمكنك طباعة كروت اعمال وتوزعها علي الاصقداء ليقوموا بتوزيعها علي اصدقائهم ومعارفهم، كذلك يمكنك توزيعها علي الاشخاص الذي استفادوا من الخدمة بالفعل ليتواصلوا معك في حال رغبوا في الذهاب الي المطار او العودة منة.
يمكنك عمل اعلانات في احدي المجلات المحلية ذات الاسعار الرخيصة.

تكاليف التشغيل:

تكاليف المشروع تتمثل في تكاليف شراء الوقود وتكاليف الصيانة الشهرية وتكاليف بعض قطع الغيار بالاضافة الي تكاليف التسويق، وبالطبع اذا ما قارنا التكاليف بالعوائد فسنجد انها اقل بكثير خصوصاً اذا كان عدد الطلبات كبير في كل شهر.

عوامل نجاح افضل مشروع صغير:

لا بد وان تعمل بشكل قانوني، فمن الواجب ان تكون لديك رخصة قيادة خاصة وسارية كما يجب ان تكون هناك رخصة للسيارة، وذلك لضمان عدم التعرض لأي مسألات قانونية.
يجب ان متمكن من قيادة السيارات، فلو كان مستواك ضعيف او لا زلت جديد في قيادة السيارات فلن تكون مؤهل للقيادة علي مسافات طويلة او علي طرق سريعة.
يجب ان تكون اسعارك جيدة، فلو كانت مرتفعة فلن يتعامل معك احد، اما لو كانت مساوية او اقل من الاسعار التي يتعامل بها اصحاب السيارات الاخري فسيقبلها العملاء.
يجب ان تحرض علي صيانة السيارة بشكل دائم، فالكاوتشات يجب ان تكون جيدة ولا يوجد بها اي مشاكل وكذلك اجزاء السيارات الداخلية، ايضاً يجب ان توفر جميع عوامل الراحة للعملاء، فيجب ان يكون مكيف الهواء سليم ويعمل بشكل ممتاز وكذلك مشغل الاسطوانات وبالنسبة للكراسي يجب ان تكون مريحة.
لا تسير في اي طريق مخالف ولا ترتكب اي مخالفات لأنها ستكلفك المال، ايضاً لا يجب ان تتهور في السرعة ولا يجب ان تسير في مناطق ضيقة بين السيارات.

تطوير افضل مشروع صغير:

ما تحدثنا عنة في السابق يمكن ان يكون انسب و افضل مشروع صغير بالنسبة للعديد من الشباب والرجال، ولكن بمرور الوقت وتدفق الارباح يمكن ان يتطور المشروع، فبشراء سيارة اخري بنظام القسط وتشغليها بنفس الطريقة قد تكون فكرة ممتازة للتطور، وفكرة افتتاح مكتب صغير لتأجير السيارات او لتوصيل المسافرين قد تكون فكرة رائعة ايضاً.

عن Khaled Saleh

تعليق واحد

  1. Whoa, whoa, get out the way with that good inonfmatiro.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>